موقع أنصار الله - بيروت - 14 ذو القعدة 1447هـ
تواصل المقاومة الإسلامية في لبنان عملياتها دفاعاً عن البلاد وشعبها، وردّاً على خرق العدو الإسرائيلي لوقف إطلاق النار منذ الـ 17 من أبريل الجاري، مستهدفةً دبابات العدو وآلياته وتجمعاته جنوبي البلاد.
وفي التفاصيل، استهدف مجاهدو المُقاومة الإسلاميّة عند السّاعة 10:00 الخميس، دبابتي "ميركافا" في مدينة بنت جبيل بمحلّقتين انقضاضيتين، وحققوا إصابة مؤكدة.
وعند السّاعة 10:30، استهدف المجاهدون أيضاً دبّابتي "ميركافا" في بلدة القنطرة بمحلقتين انقضاضيتين، وحققوا إصابة مؤكدة.
كما استهدفوا عند السّاعة 17:50 آلية "هامر" في بلدة البياضة بمحلقة انقضاضية، محققين إصابة مؤكدة.
كذلك، استهدف مجاهدو المقاومة عند الساعة 13:50 تجمّعاً لجنود "جيش" العدو في موقع بلاط المستحدث في جنوب لبنان، بسربٍ من المسيرات الانقضاضية، محققين إصابة مؤكدة.
وعند السّاعة 14:00، استهدفوا تجمّعاً لجنود "جيش" العدو في بلدة شمع في جنوب لبنان، بمحلّقة انقضاضية، وحققوا إصابة مؤكدة.
واستهدفوا أيضاً عند الساعة 16:20، تجمّعاً لآليّات وجنود "جيش" العدو في بلدة ميس الجبل، بسربٍ من المسيّرات الانقضاضيّة.
وعند السّاعة 16:30، استهدفت المقاومة تجمّعاً لجنود "الجيش" في بلدة الطيبة بسربٍ من المسيّرات الانقضاضية، محققين إصابة مؤكدة.
وعند السّاعة 18:30، استهدفت تجمعاً لجنود "جيش" العدو في بلدة القنطرة، بسربٍ من المسيّرات الانقضاضية، وحققوا إصابة مؤكدة.
وفي وقتٍ سابق الخميس، أسقط مجاهدو المقاومة، عند السّاعة 10:30 صباحاً، طائرة مسيّرة تابعة لـ"جيش" العدو من نوع "هرمز 450 - زیك" في أجواء مدينة النبطية بصاروخ أرض - جو، وذلك رداً على استباحة الأجواء اللبنانية.
كما استهدفت المقاومة، عند الساعة 8:45، مدفع 155 ذاتي الحركة جنوب بلدة يارين، وذلك بمحلّقة انقضاضيّة محققةً إصابة مؤكدة.
وتؤكّد المقاومة أنّ هذه العمليات تأتي دفاعاً عن لبنان وشعبه، ورداً على خرق العدو الإسرائيليّ لوقف إطلاق النار والاعتداءات التي طالت القرى وهدم البيوت في جنوب لبنان، وأسفرت عن ارتقاء شهداء وعدد من الجرحى بين المدنيّين.
وفي هذا السياق، ذكر مراسل "القناة 15" العبرية أنّ "حزب الله يتبنى 10 عمليات ضد قوات "الجيش" الإسرائيلي خلال اليوم، وهو أعلى رقم منذ إعلان وقف إطلاق النار".
وأُصيبت ضابطة وجندي في "جيش" العدو بجروح نتيجة سقوط طائرة مسيّرة مفخخة في منطقة جنوب لبنان، بحسب ما أقر المتحدث باسم "جيش" العدو.
وفي وقتٍ سابق الخميس، أقر جيش العدو بمصرع جندي صهيوني، فيما أصيب 15 آخرون بضربات نفذها حزب الله بواسطة محلّقات مفخّخة.
كما نقلت "القناة 15" إصابة جنديين "إسرائيليين" بمحلّقة مفخّخة تابعة لحزب الله في محور بنت جبيل جنوبي لبنان، أحدهما جروحه خطيرة.