موقع أنصار الله - طهران - 5 محرم 1448هـ
أكّد رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإيراني، إبراهيم عزيزي، أنّ "عدم التزام الولايات المتحدة بالبند الأول من مذكّرة التفاهم يُظهر أنها لا تزال تفتقر إلى الرغبة في كسب ثقة الشعب الإيراني".
وأضاف عزيزي، في منشور على منصة "إكس" باللغة العربية، أنّ "استمرار هذا الوضع سيكلّفهم ثمناً باهظاً"، مشدّداً على أنّ أولى تبعاته ستكون "رداً ذكياً ورادعاً على خرق بنود مذكّرة التفاهم".
وأكّد عزيزي أنّ إيران "ما زالت ثابتة على موقفها".
الجدير ذكره، أنّ الولايات المتحدة وإيران وقّعتا نصّ مذكّرة التفاهم، ليل الأربعاء - الخميس، والتي شملت في بنودها وقف إطلاق النار على جميع الجبهات، بينها لبنان.
ورغم الاتفاق، يواصل العدو الإسرائيلي اعتداءاته على لبنان، وخاصة في الجنوب، والبقاع، ما أسفر عن مزيد من الشهداء والجرحى.