موقع أنصار الله - بيروت - 10 محرم 1448هـ
أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، اليوم الخميس، أن غارة شنّها العدو الإسرائيلي استهدفت سيارة في بلدة ميفدون في قضاء النبطية جنوبي البلاد، أسفرت عن ارتقاء 3 شهداء وإصابة شخص آخر بجروح.
وتحدثت مصادر ميدانية عن دمار كبير خلّفه العدوان الإسرائيلي في بلدة النبطية الفوقا، التي يشرف عليها مرتفع علي الطاهر بشكل مباشر.
وفي سياق متصل، واصلت قوات العدو الإسرائيلي ممارساتها العدوانية في قضاء مرجعيون، حيث أقدمت على إحراق عدد من المنازل في بلدة عين عرب. وجاء هذا الاعتداء في أعقاب إنذارات وجّهها العدو للأهالي بضرورة إخلاء البلدة.
وكان أهالي عين عرب قد عادوا إلى بلدتهم عقب قيام الجيش اللبناني بفتح الطريق التي تربطها ببلدة الماري، بعد إغلاق دام لفترة طويلة.
إلى ذلك، أصدر مركز عمليات طوارئ الصحة العامة بياناً استعرض فيه الحصيلة التراكمية الإجمالية لضحايا العدوان الإسرائيلي المستمر على لبنان، مشيراً إلى أن الحصيلة الإجمالية للعدوان منذ الـ 2 من مارس بلغت 4230 شهيداً و12179 جريحاً.
وتأتي هذه الاعتداءات لتشكل انتهاكاً جديداً لما ورد في مذكرة تفاهم إسلام آباد والتي وقعها الجانبان الإيراني والأميركي، والتي نصّت في بندها الأول على وقف الحرب في جميع الجبهات، بما يشمل لبنان.
وكان الجانبان الأميركي والإيراني قد اتفقا، خلال محادثاتهما في سويسرا يوم الأحد الماضي، على إنشاء "آلية فضّ نزاع" بمشاركة الطرفين إلى جانب لبنان والوسيطين القطري والباكستاني، بهدف ضمان تنفيذ وقف إطلاق النار في لبنان.