موقع أنصار الله – متابعات – 9 محرم 1448هـ
هدمت قوات العدو الصهيوني، اليوم الأربعاء، “كرفانين”، وجدارا في قرية الولجة شمال غرب بيت لحم، في حين نفذ مستوطنون اعتداءات في عدة مناطق بالضفة الغربية المحتلة.
وأفاد رئيس مجلس قروي الولجة خضر الأعرج، بأن قوات العدو هدمت “كرفانين” تستخدم كغرف زراعية، وجدار اسمنتي، تعود للمواطن حكم السلوادي.
واقتحمت قوات العدو الصهيوني برفقة جرافتين، الولجة وتمركزت في منطقة السرج غرب القرية، وأغلقت المنطقة بالكامل، ومنعت المواطنين من التنقل.
إلى ذلك، أصيب أربعة مواطنين بجروح ورضوض وحالات اختناق، اليوم الأربعاء، جراء هجوم نفذه مستوطنين صهاينة على مساكن المواطنين وأراضيهم في بلدة يطا جنوب الخليل، جنوب الضفة الغربية، كما أقدموا على تكسير واقتلاع نحو 60 شجرة.
وأفاد الناشط ضد الاستيطان أسامة مخامرة، أن مستوطنين مدججين بالسلاح، هاجموا منازل المواطنين وأراضيهم في منطقتي واد الرخيم وخلة الحمص جنوب يطا، ما أدى إلى إصابة أربعة مواطنين بجروح وكدمات وحالات اختناق جراء رشهم بغاز الفلفل، نُقلوا على إثرها إلى مستشفى يطا الحكومي.
وأضاف أن المستوطنين اقتلعوا 40 شجرة زيتون و20 شجرة حرجية للمواطن جبريل رومي، كما أغلقوا الطريق الرابط بين خلة الحمص وواد الرخيم.
من جانب آخر، شقّت آليات للمستوطنين، اليوم الأربعاء، طريقين استيطانيين جديدين في محافظة رام الله والبيرة.
وذكرت مصادر محلية، أن أعمال الشق الاستيطاني تجري حاليا في أراضي المواطنين في بلدة كوبر، وتمتد إلى قرية بيتللو شمال غرب رام الله.
وأضافت المصادر، أن المستوطنين شقّوا طريقا استيطانيا آخر في أراضي المواطنين بوادي الشامي في قريتي خربثا بني حارث ودير قديس شمال غرب رام الله.
وفي السياق، اقتحم مستوطنون، الليلة الماضية، قرية الرشايدة شرق بيت لحم.
وأفاد رئيس مجلس قروي الرشايدة بكر رشايدة، بأن مستوطنين اقتحموا المنطقة الشرقية في القرية، وأطلقوا الرصاص الحي قرب المنازل، ما أثار حالة من الهلع والخوف في صفوف المواطنين.
وأضاف رشايدة، أن المستوطنين صعدوا من اعتداءاتهم بحق رعاة الأغنام من خلال منعهم من الوصول إلى المراعي، وسرقة عددا من رؤوس الأغنام، مؤكدا أن سكان الرشايدة يعتمدون على قطاع الثروة الحيوانية كمصدر رزق لهم، علما أن هذا القطاع يشمل حوالي 29000 رأس غنم وماشية، و700 جمل.
ونصبت قوات العدو الصهيوني، اليوم الأربعاء، حاجزا عسكريا عند المدخل الغربي لبلدة العيسوية شمال شرق القدس المحتلة.
وأفادت محافظة القدس، بأن قوات العدو نصبت الحاجز العسكري عند مدخل العيسوية الغربي، ودققت في هويات المواطنين، والمركبات المارة، ما تسبب بإعاقة حركة التنقل في المنطقة.
وبحسب تقرير صادر عن "هيئة مقاومة الجدار والاستيطان"، بلغ عدد الحواجز العسكرية والبوابات في الضفة الغربية 916، بينها 243 بوابة نُصبت، بعد 7 تشرين الأول/أكتوبر 2023.