مصر: أيّ عملية عسكرية إسرائيلية في رفح عمل تصعيدي نحذّر من مخاطره

موقع أنصار الله – متابعات – 27 شوال 1445هـ

حذّرت مصر، اليوم الاثنين، من مخاطر عملية عسكرية إسرائيلية في محافظة رفح، جنوبي قطاع غزّة، ضمن عدوان كيان العدو المستمر على القطاع منذ نحو 7 أشهر.

وفي بيانٍ لوزارة الخارجية، وصفت القاهرة أي عملية عسكرية في رفح بـ”العمل التصعيدي”، مشيرةً إلى أنه ينطوي على “مخاطر إنسانية بالغة” تهدد أكثر من مليون فلسطيني موجودين في تلك المنطقة.

وطالبت مصر “إسرائيل” بتجنّب التصعيد “في هذا التوقيت بالغ الحساسية في مسار مفاوضات وقف إطلاق النار”، وبـ”حقن دماء المدنيين الفلسطينيين”، الذين يتعرضون لكارثة إنسانية غير مسبوقة منذ بدء الحرب.

وأعلنت القاهرة أنها تواصل اتصالاتها، على مدار الساعة، بلأطراف كافةً “من أجل الحيلولة دون تفاقم الوضع أو خروجه عن السيطرة”.

“السلطة الفلسطينية”: مليون ونصف مليون فلسطيني تحت خطر الإبادة

من جهتها، أكّدت رئاسة السلطة الفلسطينية أنها تُجري اتصالات مكثفة بالأطراف الإقليمية والدولية، وخصوصاً واشنطن، من أجل وقف مجزرة اجتياح رفح.

ودعت الرئاسة الإدارة الأميركية إلى “التدخل الفوري لمنع وقوع هذه المجزرة”، مشددةً على أن عملية في رفح تعني أن مليوناً ونصف مليون فلسطيني سيتعرضون لمذبحة إبادة جماعية ومحاولات تهجير.

الاتحاد الأوروبي: للتخلي عن توغل في رفح

وطالب مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، بدوره، “إسرائيل” بالتخلي عن التوغل في رفح، مشدداً على أنّ إخلاء مناطقها الشرقية “غير مقبول”.

وأكد بوريل، في منشور في حسابه الشخصي في منصة “أكس”، أنّ التوغل البري الإسرائيلي “يُنذر بالأسوأ، وبمزيد من الحرب والمجاعة”، لافتاً إلى أنّ “الاتحاد الأوروبي يستطيع بالتعاون مع المجتمع الدولي التحرك من أجل منع هذا السيناريو، وعليه أن يفعل ذلك”.

وفي وقت سابق، أكّدت حركة المقاومة الإسلامية، حماس، أنّ أيّ عملية عسكرية في رفح لن تكون نزهةً لـ “جيش الاحتلال الفاشي”، مُشدّدةً على أنّ المقاومة على أتمّ الاستعداد للدفاع عن شعبها وإجهاض مخططات الاحتلال وإفشال أهدافه.

ويواصل العدو الصهيوني، منذ مساء أمس، عدوانه على رفح، ويشنّ غارات على شكل أحزمة نارية شرقي المدينة، بالتزامن مع تهديدات بقصف سكان مناطق شرقي رفح من أجل إخلائها، وفق مراسل الميادين.

واستهدف القصف الإسرائيلي منازل المدنيين، وأدى إلى وقوع مجازر كان بين ضحاياها نساء وأطفال. وكان مراسل الميادين أكد ارتقاء أكثر من 22 شهيداً في إثر غارات إسرائيلية على عشرات المنازل في رفح.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com