موقع أنصار الله - متابعات - 14 شعبان 1447هـ

استشهد شخص وأصيب 8 آخرون بجروح في غارتين صهيونيتين على بلدتي أنصارية والقليلة في جنوب لبنان.

وأفادت الوكالة اللبنانية، بأن مسيّرة صهيونية استهدفت سيارة من نوع "جيب شيروكي" عند مفترق بلدة القليلة جنوب صور. وأوردت في وقت سابق أن مسيّرة صهيونية استهدفت سيارة بالقرب من جامعة "فينيسيا" على شارع الزهراني – صور.

وأصدر "جيش" العدو الصهيوني أوامر إخلاء لمبان في بلدتي كفر تبنيت وعين قانا في جنوب لبنان، تمهيدا لمهاجمتهما بادعاء وجود بنى تحتية عسكرية لحزب الله في البلدتين.

وفجرت قوة من "جيش" العدو الصهيوني، فجر اليوم، منزلا في بلدة العديسة، قبل أن تتسلل إلى بلدة عيتا الشعب جنوب لبنان، حيث نفذت عملية نسف أخرى، تسببت بأضرار واسعة في المكان.

كما ألقى قنابل صوتية على حي المصليح في عيتا الشعب، وشن رشقات رشاشة باتجاه أطراف بلدة يارون، في إطار سلسلة عمليات أمنية وعسكرية على الحدود الجنوبية.

وسمع دوي انفجارات عنيفة في محيط منطقة بنت جبيل وبلدة مركبا والعديسة، ويجري التحقق من حجم الأضرار والتفاصيل الدقيقة للعمليات، في وقت تشير المعلومات الأولية إلى أن عملية النسف في عيتا الشعب كانت كبيرة، وأسفرت عن دمار واسع للمنزل المستهدف.

وتعد هذه العملية المرة الثانية التي تلقي فيها قوات العدو الصهيوني قنبلة صوتية فوق عيتا الشعب، فيما لا تزال فرق الإنقاذ والسلامة تتابع الركام والآثار الناتجة عن التفجيرات.

وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية، الأحد، عن استشهاد مواطن وإصابة ثلاثة آخرين جراء غارة صهيونية استهدفت بلدة عبا جنوب لبنان.

وتستمر خروقات العدو الصهيوني واستهدافاته لمناطق جنوب لبنان عبر الغارات الجوية والتوغلات البرية والتحليق المكثف للطائرات المسيرة، على الرغم من توقيع اتفاق وقف إطلاق النار في الجنوب في نوفمبر 2024، ما يزيد التوتر ويهدد الاستقرار في المنطقة.